شمس الدين:هيئة الرئاسة اخفقت بادارة جلسات البرلمان واصابته بـ”الشلل التام”

 

انتقد عضو مجلس النواب عن كتلة الجيل الجديد المعارضة سركوت شمس الدين الادارة غير الموفقة لهيئة رئاسة البرلمان في ادارة جلسات المجلس والتي اصابته بـ”ألشلل التام”.

وقال شمس الدين ان ادارة هيئة رئاسة مجلس النواب غير موفقة تماماً في ادارة الجلسات،مؤكداً ان هذا النوع السئ من الادارة اصاب مجلس النواب بالشلل التام.

واضاف ان كثرة الغيابات وتعمد طرح المداخلات بقصد الظهور التلفزيوني وافتعال الفوضى في بعض الاحيان،حال دون قيام باقي اعضاء مجلس النواب بأداء واجباتهم.

وتابع شمس الدين ان مهمة مجلس النواب هو مراقبة عمل الحكومة واداءها،ألا ان مجلس النواب يفتقر لجهات تراقب عمله وتقيمها،داعياً وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني الى مراقبة عمل مجلس النواب وتقييمه وتقديم تلك التقارير الى اللجان ذات العلاقة بذلك،وبدون هذا النوع من المراقبة والضغوط فأننا نقرأ السلام على البرلمان.

وكشف شمس الدين الى ان مجلس النواب صرف ملايين الدولارات دون تقديم اي شئ يذكر للبلد،فقد اوشك الفصل التشريعي الاول على الانتهاء دون انتخاب رؤساء اللجان البرلمانية او التصويت على قوانين مهمة المركونة على الرفوف والتي يمكن ان تنهض بواقع الحكومة او الشعب او الخدمات.

آخر الأخبار