عاجل: مكافحة الإرهاب يعلن عودته إلى العمل الاستخباري العالي والعمليات الخاصة

قال صباح النعمان الناطق الرسمي باسم جهاز مكافحة الارهاب في حديث صحفي ان جهاز مكافحة الارهاب هو جهاز امني استخباري يسعى الى محاربه منابع الارهاب وتمويله والجانب العسكري مهم لدينا العمليات الخاصة ونحن نختص بالمستوى الاول والثاني من الارهاب ونساعد القوات الامنية الاخرى للقضاء على المستوى الثالث والرابع.

واضاف النعمان في حديثٍ متلفز، انه وبعد ان اكتسبت القوات الامنية الخبره اللازمة بدئنا بالعوده الى عملنا وهو الجانب الاستخباري العالي المستوى والعمليات الخاصة ونقوم باختراق المجموعات الارهابيه ولدينا جهود لتحطيم الارهاب في الداخل والخارج.

وكشف النعمان؛ لدينا استراتيجيه في التنسيق مع دول الجوار والاردن هي اول دوله شقيقه تزور الجهاز للاستفاده من خبرات جهاز مكافحة الارهاب كما ولدينا تعاون مع العديد من دول العالم واوربا.

وأضاف ؛ ان  قوات جهاز مكافحة الارهاب لديها جبرات في الانزالات الجويه ولدينا السرب 15 وقد استطعنا من تنفيذ عمليات انزالات جويه منها ماقمنا به في الموصل وكانت عمليات نوعيه باعتراف قوات التحالف.

وبين المتحدث ان ماعرقل عمل الجهاز هو تأخير اقرار قانون جهاز مكافحة الارهاب حتى العام 2016 وذلك اثر علينا في مسألة الميزانية ولكن الان وقد قر القانون نحن نسعى لتحسين الجهاز ونبحث عن النوعية لا الكمية.

وعن الانتشار في كركوك، قال النعمان ان وجودنا في المحافظة كان بتكليف وقد استطاع جهاز مكافحة الارهاب ان يعيد الامن الى كركوك وهناك سلم مدني في كركوك والان سلمنا الملف الى عمله الاصلي وسبيقى فوج في كركوك وهو فوج مكافحة الارهاب كركوك.
مبينا، ان جهاز مكافحة الارهاب يمتلك قوات في كل المدن العراقيه ماعدى اقليم كردستان العراق والمتواجد في كل محافظة فوج يحمل اسم المحافظة .

آخر الأخبار