الكعبي يؤكد على ضرورة تواجد من يمثل لجنة العلاقات الخارجية في المؤتمرات النيابية في الخارج واهمية متابعة التوصيات التي تخرج منها

بحث حسن الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، التمثيل النيابي العراقي في الخارج سيما خلال مؤتمرات اتحاد البرلمانات العربية ، والاسلامية ، والاقليمية ، والاسيوية ، مشددا على ضرورة تواجد من يمثل لجنة العلاقات الخارجية في هذه المؤتمرات وغيرها الطارئة والمهمة لطبيعة عملها ذات الصلة .

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم السبت 8/ 10 / 2018 اجتماعا مع اعضاء لجنة العلاقات الخارجية النيابية ، بحضور عضو اللجنة القانونية النائب فائق الشيخ علي .

واكد الكعبي دعم رئاسة مجلس النواب الكامل لعمل لجنة العلاقات الخارجية ، مشيدا بدورها الفاعل خلال المؤتمرات الدولية سيما في اجتماعات البرلمان الآسيوي الأخير وحصول العراق على لجنة التخطيط والموازنة فيه ، واهمية تنظيم وتفعيل عمل لجان الصداقة بين العراق ودول العالم بما يساهم في تطوير العلاقات و متابعة سياسة البلاد الخارجية .

ودعا الى وجوب دراسة البرامج المطروحة في المشاركات الخارجية مع اللجان ذات العلاقة وطبيعة اللجان الحاضرة في الاتحادات للخروج بنتائج مثمرة ومفيدة للبلاد بصورة عامة .

بدورهم ثمن اعضاء لجنة العلاقات الخارجية دعم هياة رئاسة مجلس النواب لعمل اللجنة بغية تفعيل أداءها ، موضحين اهمية التنسيق الدائم مع رئاسة واعضاء المجلس بخصوص تنشيط لجان الصداقة وتعزيز التعاون النيابي مع دول الخارج. .

آخر الأخبار