نيجرفان بارزاني يجتمع مع وزير الطاقة الأمريكي

استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان العراق مساء اليوم، الثلاثاء 11 كانون الأول 2018، ريك بيري، وزير الطاقة للولايات المتحدة الأمريكية، ووفداً مرافقاً له.

وعبر بيري والوفد المرافق له، خلال لقاء، عن ارتياحهم لزيارة اقليم كوردستان، مؤكدين على أن أمريكا ستواصل دعمها لترسيخ الاستقرار في العراق واقليم كوردستان العراق، ولحوار أربيل – بغداد وحل المشاكل بين الجانبين، وقيموا عالياً تضحيات اقليم كوردستان في الحرب على داعش.

من جانبه، أشاد رئيس وزراء اقليم كوردستان العراق بهذه الزيارة معلناً أن اقليم كوردستان العراق يرى في هذه الزيارة دعماً قوياً للإقليم، وأكد على أهمية استمرار التحالف والصداقة بين الجانبين كما كان عليه الحال في التحالف في حرب داعش.

كما عبر عن الشكر للولايات المتحدة الأمريكية لعملها على التقريب بين أربيل وبغداد، وعلى التوصل إلى تفاهمات، إلى جانب التعبير عن استعداد اقليم كوردستان العراق لحل المشاكل وعن الأمل في أن تلعب أمريكا دورها في هذا المجال، وخاصة في ما يتعلق بتصدير نفط كركوك الذي أبدت حكومة إقليم كوردستان العراق، ومنذ البداية، استعدادها لتقديم كل التسهيلات له، على أن تستخدم نسبة التصدير الحالية وعائداتها لخدمة المصالح والدخل العام للعراق.

وكان التباحث حول أوضاع المنطقة وتوطيد العلاقات بين الجانبين مواضيع شغلت جانباً آخر من اللقاء.

آخر الأخبار