كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن الالتحام الجزيئي

اقام قسم علوم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة ديالى ندوة علمية عن الالتحام الجزيئي وعلى قاعة القسم في الكلية .
تتضمن الندوة التي القى محاورها الاستاذ الدكتور مؤيد احمد رديعنا عدة محاور عرف المحور الاول النمذجة الجزيئية Molecular Docking بانها الحسابات النظرية للمركبات الكيميائيه لاكتشاف الخواص الحيوية لها، التى ترتبط ارتباط وثيق بتصميم الادوية وامكانية تفاعل المركب الكيميائى مع البروتينات الحيوية الناشئة عن الامراض.
اما في المحور الثاني تطرق الى إختبار المركب الكيميائى وفاعليتة فى تصميم الادوية سوف نقوم بعمل (Molecular Docking) للمركب الكيميائى لاكتشاف الخواص الحيوية له اعتمادا على اخر اصدار من افضل البرامج عالية الدقة فى هذا المجال(Molecular Operating Environment – MOE) ,
بين في المحور الثالث الالتحام الجزيئي هي إحدى الطرق الأكثر استخداما في تصميم الداوء المبني على البنية نظرا لقدرتها على التنبؤ بهيئة الارتباط الخاصة بالربائط الجزيئية الصغيرة بالنسبة لموقع الارتباط المستهدف المناسب. يلعب توصيف سلوك الارتباط دورا مهما في التصميم المنطقي للدواء وكذلك في توضيح العمليات الكيميائية الحيوية الأساسية.

آخر الأخبار