العمل تنظم دورة عن الصحة والسلامة المهنية لمنسوبي وزارة الدفاع

 

اختتم قسم التوعية والتدريب في المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية الدورة التدريبية الاساسية لمنسوبي وزارة الدفاع/ قيادة القوة الجوية بعنوان عن الصحة والسلامة المهنية التي نظمت للمدة من 25ـ29/11/2018، بمشاركة ضباط من القوة الجوية وبمستويات مختلفة.
واشار مدير عام المركز المهندسة ازهار فاضل ماجد في كلمة لها خلال توزيع شهادات المشاركة على المتدربين الى اهمية تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية وفقاً لسياسة المركز الجديدة والانفتاح على جميع الانشطة وقطاعات العمل كافة.
من جانبه اعرب المقدم حسن محمد عباس نيابة عن الفريق الطيار الركن قائد القوة الجوية عن شكره وتقديره الى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية متمثلة بالمركز الوطني للصحة والسلامة المهنية متمنيا استمرار التعاون بين الجانبين في المستقبل القريب.
على صعيد اخر قامت لجنة منح تخاويل الفحص الهندسي في المركز باجراء اول اختباراتها النظرية والعملية والمقابلات لعدد من المهندسين المتقدمين للحصول على تخويل الفحص الهندسي للمعدات الخطرة (المراجل البخارية واوعية الضغط والمصاعد الكهربائية والرافعات بانواعها بعد توقف المنح منذ تسعينيات القرن الماضي)
وجاء ذلك ايمانا من المركز باهمية اجراء الفحوصات الهندسية الدورية استناداً الى الفقرة (ط) البند ثانياً من المادة 114 من قانون العمل رقم 37 لسنة 2015 والتعليمات رقم 12 لسنة 2016والتعديل الاول لها رقم 3 لسنة 2018.
يذكر ان المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية هو المركز الوحيد المتخصص الذي يعنى بسلامة العامل وتوفير وسائل الصحة والسلامة في اماكن العمل للوقاية والحد من الاخطار التي قد تصيب العاملين.

آخر الأخبار