العراق : المنافذ الحدودية نشاط قبل الاربعينية

مهند القاسم

الدكتور العقابي يتفقد المنافذ الحدودية لتأمين انسيابية دخول الزائرين.

زار الدكتور كاظم العقابي رئيس هيأة المنافذ الحدودية 21 تشرين الأول منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان للاطلاع على الجهود والاستعدادات الميدانية لاستقبال زائري اربعينية الامام الحسين عليه السلام الوافدين عبر المحافظة.

وكان في استقباله مدير المنفذ وعدد من الضباط والمنتسبين ، واستمع السيد رئيس الهيأة الى شرح مفصل من قبل مدير المنفذ عن آلية العمل الخاصة بزائري اربعينية الامام الحسين عليه السلام وتسهيل مهمة دخولهم بانسيابية عالية.
مشددا عى بذل المزيد من الجهد والعمل لتنفيذ المهام الموكلة لهم ورفع مستوى الكفاءة من مواقع عملهم في كل مفاصل المنفذ.
وقدم سيادته الشكر والتقدير لكواردر الدوائر العاملة وضباط ومنتسبي المنفذ لما وجده من استعداد عالي وتفان واخلاص في تقديم الخدمات والعمل الجاد على تحقيق دخول الزائرين وانسيابية توافدهم ولجميع الوحدات الساندة ومنها هيئة الحشد الشعبي على تعاونهم وتنسيقهم العالي مع هيأة المنافذ الحدودية في هذا الشأن.
وتطرق العقابي أثناء زيارته الى الخدمات المقدمة من مكاتب الخدمة المتعاقد معها وما حققته من انجازات في تطوير المنفذ الحدودي ورفع مستوى البنى التحتية من إنارة وتبليط وصيانة مرافق المنفذ وتوفير محطة تصفية الماء الصالح للشرب فضلا عن تطوير وادامة دكة التبادل التجاري ، مشيرا إلى ارتفاع الخط البياني المتصاعد بالايرادات المتحققة في المنافذ منذ استلام الهيأة مهامها في شهر آب من عام 2017 في الرقابة والإشراف وتأكيدها على استيفاء الرسوم الكمركية للبضائع والسلع وفقا للقانون ومحاربة ومحاسبة الفاسدين والمهربين والمتلاعبين بالمال العام.
وجدير بالذكر أن هذه الزيارات الميدانية متواصلة سبقتها تحضيرات وتوجيهات وتنسيق مع القائمين على إدارة المنافذ للوقوف على الخطط الكفيلة لتأمين انسيابية تدفق الزائرين والبضائع في عموم المنافذ الحدودية.

إعلام هيأة المنافذ الحدودية.

آخر الأخبار