نائب يدعو الى دعم شعار “صنع في العراق” لتشجيع المنتوج الوطني

 

دعا النائب، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الاعلام والمجتمع المدني الى دعم شعار
(صنع في العراق)
لتشجيع المنتوج الوطني.

وذكر بيان لمكتب السوداني، ان “النائب محمد شياع السوداني، استعرض خلال مشاركته في مهرجان
(دعم المنتوج الوطني)
الذي نظمته كلية العلوم في جامعة بغداد، التحديات التي واجهت صناعتنا الوطنية والمراحل التي أثرت وسببت التراجع الواضح في هذا القطاع الحيوي”، مشيرا الى ان “الانفتاح على الاستيراد بصورة عشوائية وغير مدروسة وجلب السلع الرديئة ورخيصة الثمن ولا تحمل المواصفة العراقية القياسية المعتمدة وكذلك عدم تقديم الدعم للقطاع الخاص وسوء التخطيط والفساد كلها عوامل ادت الى ترجع وأحيانا اندثار الصناعة الوطنية”.

واكد السوداني بحسب البيان، على “اهمية دعم ما جاء في البرنامج الحكومي من خطوات تعزز مقومات الصناعة العراقية وايضا لابد لمجلس النواب ان يعمل بصورة تكاملية مع الحكومة في دعم القطاع الصناعي من خلال اقرار القوانين التي تجلب الاستثمار مثل قانون الشركات كذلك دعم الاستمرار في بناء المدن الصناعية لأهميتها في توفير فرص العمل وفرص التقدم الصناعي”، لافتا الى “العمل على حل جميع الاشكاليات القانونية والادارية التي تعترض التقدم في المجال الصناعي”.

واوضح ، ان “النهوض بواقع الصناعة العراقية سيكون اثره ايجابيا في تدعيم ركائز الدولة وسيعمل على تقليل البطالة وتوفير العملة الصعبة من اجل توجيهها نحو البناء وتطوير وانشاء بنى تحتية متطورة في البلاد”.

واطلع السوداني في معرض المنتجات الغذائية الذي اقيم على هامش المهرجان على “العديد من المنتجات الغذائية الوطنية الصنع”.

ودعا السوداني الى “تشجيع المنتجات الغذائية الوطنية خدمة للمجتمع، وايضا لتقوية قرى الصداقة والالفة بين افراد المجتمع وخاصة الشباب الذين يمثلون الامل والمستقبل”.

آخر الأخبار