تيار الحكمة حارس مرمى ضد كرات الانتقاد الموجهة لعبطان

علق تيار الحكمة الوطني بزعامة عمار الحكيم، السبت، على التصريحات المضادة لتولي وزير الشباب والرياضة السابق عبدالحسين عبطان لمنصب امين بغداد، فيما اشار الى ان بغداد تنظر خادمها.
وقال القيادي في التيار عبدالله الزيدي في حديث صحفي ان”الايام الماضية شهدت تصريحات ضد تولي شخصية من خارج العاصمة منصب امين بغداد، واعتقد ان الموقع في الحكومة لا يتطلب بان يكون الشخص من هذا المكان او ذاك المكان والدليل ان هناك أشخاص شغلوا المنصب وهم من خارج العاصمة”.
واضاف، ان”عبطان لم يستلم المنصب الى الان، والقضية يجب ان ترتبط بما يقدمه الشخص وليس من اي مكان جاء وهذا ما يعول عليه، خاصة ان عبطان لديه نجاحات عندما كان وزيرا للشباب والرياضة وايضا خلال توليه منصب نائب محافظ النجف”.
وتابع: “نأمل بان يوفق باستلام المنصب ويبقى الانجاز هو الفيصل، وعندها يمكن ان نحكم”، مبينا ان”بغداد تنتظر خادمها وليس من يكون من هويتها، وعندما يخدم الناس سيرحبون به الأهالي”.
وبشأن قدرة عبطان على انتشال العاصمة من واقعها الخدمي المتراجع، اشار الزيدي الى، ان”الواقع الخدمي للعاصمة بغداد مزري جدا واصبحت مدينة متراجعة كثيرا عما كانت عليه، والقادر على تغيير وضعها سيكون له محبة بقلوب البغداديين، وهذا ما يخشى منه البعض لاعتبارات سياسية وانتخابية”.
ورفض نواب عن العاصمة بغداد تولي شخصية من خارج العاصمة لمنصب الامين واعلنوا تشكيل “تحالف بغداد”.

آخر الأخبار