“الإندبندنت” ترهب مواطني الشرق الأوسط بنشر تقارير ترفع معنويات داعش

 

نشرت صحيفة الإندبندنت في نسختها الرقمية الصادرة، اليوم السبت، ملفا عن “داعش” الإرهابي ناقلة تحذيرات وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) من أن الإرهاب الذي شارف على الإنهيار يمكنه ان يستعيد السيطرة سريعا وخلال أشهر قلائل على الأراضي التي خسرها.
وتضيف الصحيفة أن الرئيس ترامب مايزال عند رأيه بأن وجود القوات الأمريكية في سوريا لم يعد له داع، وأكد ذلك بتغريدة على حسابه على موقع تويتر قال فيها “لقد هزمناهم، الخلافة ستدمر قريبا، وهو أمر لم يكن متصورا قبل عامين”.
وتكشف الصحيفة أن التقرير الربع سنوي للبنتاغون والذي نقلت شبكة إس إن بي سي المتلفزة مقاطع منه حذر من أنه دون وجود ضغوط عسكرية على “داعش”، فإنه سيكون بإمكانه إعادة تأسيس نفسه واستعادة السيطرة على قطاع كبير من الأراضي في داخل سوريا خلال فترة تتراوح بين 6 إلى 12 شهرا.
وتضيف الصحيفة، أن قادة الأجهزة الاستخباراتية الأمريكية حذروا من أن “داعش” سيواصل حملته لشن الهجمات من الأراضي السورية والعراقية على الأهداف الإقليمية والمصالح الأمريكية والغربية رغم أنه من المتوقع أن يخسر آخر معاقله في سوريا لصالح القوات الكردية المتحالفة مع الولايات المتحدة خلال الأسبوعين المقبلين.

آخر الأخبار