عراقي يفوز بالمركز الاول للخطابة والشعر وتلاوة وحفظ القران في مصر

كشفت وزارة التربية عن حصول الطالب سجاد كاظم زيارة على المركز الاول والثالث في المسابقة الدولية لحفظ وتلاوة القران الكريم والخطابة والشعر التي اقيمت في مصر .

وقال مدير العلاقات والاعلام بالوزارة فراس محمد حسن ان الوزارة شاركت في المسابقة الدولية لحفظ وتلاوة القران الكريم والخطابة والشعر التي اقيمت في مصر بمشاركة ٢٠ دولة .
واكد ان الطالب (سجاد كاظم زيارة ) احد طلبة مدارس المديرية العامة لتربية بغداد / الرصافة الاولى وهو احد طلبة اعدادية المستنصرية منوها ان هذا الفوز يمثل العراق عموما ووزارة التربية خاصة .

وافاد بان الطالب حصل على المركز الاول في المسابقة الدولية للخطابة والشعر والمركز الثالث في مسابقة حفظ وتلاوة القران الكريم.

وبين حسن ان هذا الطالب اصبح عنوانا للعطاء والاجتهاد .
وكشف ان الطالب سبق وان كانت له مشاركات داخل العراق على مستوى مديريات التربية ببغداد والمحافظات وكان قد حصل على المركز الاول ايضا مما اهله ذلك ليمثل العراق بهذه المسابقة الدولية في مصر ومن عشرين دولة تعالت اصوات الخطباء والشعراء في المسابقة الا ان صوت الطالب سجاد صدح ليوقف جميع الحناجر وبدا يهدر بصوت عراقي واثق يستمد قوته من عظمة هذا الشعب وشموخ نخيله وكبرياء جباله ، امتشق سيف العظمة وركب صهوة المجد فاستحق بذلك درع المسابقة الاول ليرفع بيرق العراق خفاقا من بين عشرين بيرقا اشتركوا في هذه المسابقة الدولية .

ولفت ان الوزارة تدعم هذه المواهب وتعمل على ابرازها مستقبلا من خلال المشاركات الدولية للحفاظ على مكانة العراق ، وسيتم تكريمه خلال عودته الى البلاد فهو يمثل نصراً جديدآ للعراق .

آخر الأخبار