ترامب يوقع مشروع قانون يمنع نقل مقاتلات F-35 إلى تركيا

وقع الرئيس الامريكى دونالد ترامب يوم امس الجمعة على مشروع قانون انفاق يمنع نقل طائرات اف -35 من الجيل الجديد الى تركيا.

وفقا لمشروع قانون انفاق وقعه ترامب يوم امس الجمعة ، سيتم ايقاف تسليم الطائرات الى تركيا حتى يقدم وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيين تحديثا للتقرير فيما يتعلق بشراء تركيا لنظام الدفاع الصاروخي S-400 من الاتحاد الروسي. .

وفي تقرير سابق للكونغرس في أواخر نوفمبر ، قال البنتاغون إن شراء تركيا لنظم الصواريخ S-400 الروسية يمكن أن يؤدي إلى استبعاد أنقرة من البرنامج لبناء وتشغيل طائرات مقاتلة من طراز F-35 ، بالإضافة إلى التأثير على استحواذها على أسلحة أخرى بما في ذلك طائرات الهليكوبتر CH-47F Chinook شركة بوينج وشركة لوكهيد في F-16 و UH-60 مروحيات بلاك هوك.

وفي يوم الإثنين من الأسبوع الماضي ، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه لا تراجع عن قرار تركيا شراء أنظمة الدفاع الجوي S-400.
وتتوقع تركيا أن يبدأ إطلاق الصواريخ هذا العام.

ويتطلب مشروع قانون الكونغرس من الإدارات الأمريكية أن تتضمن وصفا مفصلا لخطط فرض العقوبات ، إذا مضت تركيا قدما في نظام S-400 بموجب المادة 231 من قانون التأثير الروسي المضاد في أوروبا وأوراسيا لعام 2017 (القانون العام 115 – 44).

وطلب الكونغرس من الأمناء الأمريكيين تقديم التقرير بحلول 1 نوفمبر 2019.

كما يحظر مشروع قانون الإنفاق نفسه بيع الأسلحة إلى حراس الأمن في أردوغان ما لم يبلغ وزير الخارجية مايك بومبيو الكونغرس بأن الحراس المتهمين بالاعتداء على المحتجين في واشنطن العاصمة في مايو / أيار 2017 قد عرضوا على المحكمة.

 

آخر الأخبار