مفتش عام الداخلية يستقبل مدير هيأة المنافذ الحدودية

استقبل المفتش العام لوزارة الداخلية جمال طاهر الأسدي في مكتبه اليوم مدير هيأة المنافذ الحدودية كاظم العقابي وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والهيأة.
وقد ثمنَّ المفتش العام جهود الهيأة في حماية السوق المحلي ومراقبة تدفق السلع والخدمات من والى البلاد فضلاً عن حركة دخول وخروج الأشخاص عبر منافذ البلاد البرية والبحرية، مشيداً بخطط الهيأة وسعيها لتطوير عملها ومواكبة التطورات التقنية والادارية والاجراءات المتبعة.
مؤكداً حرص الوزارة على توفير الدعم اللوجستي والاسناد لملاكات الهيأة بما يضمن نجاح عملها، ملمحاً الى ضرورة تكاتف الجهود بين الدوائر والمؤسسات الحكومية المختصة في تأمين الحدود ومنافذه المهمة كونها تمثل أحد أهم مصادر تواصل العراق مع المحيط الإقليمي والدولي.
من جانبه شكر مدير هيأة المنافذ الحدودية المفتش العام على حسن الاستقبال والضيافة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها مكتب المفتش العام في مكافحة ومحاربة الفساد وتطوير عمل وزارة الداخلية، داعياً الى تعاون أكبر بين الهيأة والوزارة، مستعرضاً أهم المشاكل والمعوقات التي تعترض عمل الهيأة من تداخل الصلاحيات وضرورة تعديل وتشريع قوانين تكفل نهوض الهيأة بأعباء المسؤوليات الملقاة على عاتقها على أكمل وجه.
الى ذلك بحث الجانبان عدة قضايا وموضوعات، ذات علاقة بمكافحة الفساد والآليات المتبعة لتطهير أجهزة الدولة من الفاسدين والمفسدين، واتفقا على مواصلة اللقاءات والتعاون المشترك خدمة للصالح العام.

 

آخر الأخبار